العناية بشعر الأطفال Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



يمكن استخدام الزيوت الطبيعية وتدليك فروة الرأس بها مرتين في الأسبوع، وذلك لتنشيط الدورة الدموية، ومنح فروة الرأس الترطيب.

قومي بإضافة أوراق الروزماري إلى المياه، واغلي الخليط جيداً، ثم اتركيه حتى يبرد، وضعيه في زجاجة بخاخ.

المكياج والرموش العروض المميزة قسم المساج العناية بالأظافر علاج الشعر صبغ الشعر العناية بالجسم علاج البشرة الحمام المغربي تصفيف الشعر التدريب الشخصي العروض عن أوزيه المدونه الملف الشخصي الملف الشخصي

تعرفي في هذا المقال على كيفية التعامل مع أنواع شعر الأطفال المختلفة، أو شاهدي في هذا الفيديو لكيفية الاعتناء بشعر طفلك حسب نوعه.

رعاية الأطفال

تساعد الزيوت وتدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية لرأس طفلك، ومن ثم زيادة نمو الشعر وكثافته، من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها على شعر طفلك زيت جوز الهند النقي والعضوي.

ينصح باستخدام أنواع الشامبو المخصصة للأطفال، وتجنب استخدام أنواع الشامبو الغير مخصصة لهم، ويفضل استخدام الأنواع الغير مسيلة للدموع.

التغذية عامل مهم وأساسي في سلامة شعر طفلك وبشرته وأظافره، اهتمي بتنوع الطعام لطفلك وتوفر العناصر الهامة في نظام غذاؤه اليومي مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات، احرصي على أن تحتوي قائمة طعام طفلك اليومية على البيض واللبن والأجبان والأسماك أو اللحوم والتمر والعسل والفواكه.

لا توجد طريقة للتنبؤ بكمية شعر الطفل عند الولادة، حتى عندما يكون لدى الطفل شعرعند الولادة، يمكن أن يتساقط بعد الولادة بفترة وجيزة، ثم ينمو لاحقًا، وعليك أن تتفهم الأم فكرة أنه من الطبيعي تمامًا أن يكون المولود بلا شعر أو أن يعاني من تساقط الشعر، وأن هذا لا يشير إلى مشكلة صحية أساسية، ولكن إذا كنت تبحثين عن طرق للعناية بشعر طفلك وتسريع نمو الشعر، فإليك بعض الحيل البسيطة التي قد تحفز النمو، وفقا لموقع "overall health line":

- من المهم استخدام فرشاة ناعمة لتصفيف شعر الطفل حتى لا يحدث تهيج في فروة الرأس.

تعمل هذه الخلطة على تسهيل تمشيط الشعر، كما تُكسب اضغط هنا الشعر لمعانًا وحيوية.

تجنب شد شعر الطفلة أثناء تسريح الشعر وربطه، فهذا يؤدي إلى اقتلاع بصيلات بعض الشعرات وسقوطها.

 ولقراءة مزيد من المقالات المتعلقة برعاية الأطفال اضغطي هنا.

استخدمي المنتجات التي تحتوي على فيتامين "هـ" الذي ثبت دوره الفعال في نمو الشعر، تأكدي أنه موجود في الشامبو والبلسم والكريم الخاص بطفلك.

Report this wiki page